أويسس 500 تعلن عن بدء استقبال طلبات الاستثمار وتسريع الأعمال

أعلنت شركة أويسس 500، عن بدء استقبال طلبات الاستثمار وتسريع الأعمال للعام الحالي 2022 في صندوق الواحة الثاني الذي أطلقته بدعم وتمويل من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والصندوق الأردني للريادة والبنك العربي عام 2019.

 
وقالت الرئيس التنفيذي للشركة، لما فواز، إن فترة تقديم طلب الاستثمار وتسريع الأعمال ستستمر حتى الأول من آذار المقبل، في هذا الصندوق الربحي الهادف إلى إحداث تأثير اجتماعي واقتصادي من خلال الاستثمار في رياديي الأعمال ذي الكفاءة بمبلغ يصل إلى 100 ألف دولار، من أجل تأسيس شركات في مجالات التكنولوجيا والصناعات الإبداعية.
ويتضمن الاستثمار "برنامج تسريع أعمال" الذي تبلغ مدته 6 أشهر، ويرتكز على مخرجات واضحة وتقديم خدمات الإشراف الفني والتوجيه من مستشارين ذي كفاءة عالية، بالإضافة إلى الربط مع الشبكات، والخدمات الإدارية والعديد من الامتيازات الأخرى.
وأضافت إن (أويسس500) تأسست عام 2010، وتدير ثلاثة صناديق استثمرت حتى الآن في 180 شركة ريادية، بحدود 100 ألف دولار كسقف أولي، و 350 ألف دولار كسقف أعلى ضمن شروط محددة، مشيرة إلى أنه لا يشترط عمر محدد لرواد الأعمال الذين تستثمر معهم، لكن يفضل العمر بين 22 إلى 38 عاما، كما لا توجد مهارات محددة كشرط للقبول بل يمكن تعلم المهارات أو اكتسابها.
وأردفت، ولكن لا بد من تمتع المتقدم بصفات الريادي والعزيمة والشغف والرغبة في النجاح، والتقديم للاستثمار بامتلاك فكرة مشروع مميزة مبتكرة يمكن تنفيذها وتوسيع نطاقها، أو شركات ناشئة تنطلق من الأردن وقابلة النمور والتوسع في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ولفتت فواز إلى أن (أويسس500) تبنت العديد من المشاريع الريادية التي وصلت من خلال بيع منتجاتها وحلولها للشركات العالمية؛ مثل شركتي أبجد وطماطم، وغيرها.
واوضحت أن رسالة (أويسس500) الرئيسة، هي الاستثمار لرفع جاهزية الرياديين لاستقطاب استثمارات لاحقة تستطيع الدخول إلى الأسواق وتوسيع أعمالهم.
ولفتت فواز إلى أن من أهم شروط استثمار (أويسس500) للشركات الريادية، هو الاستثمار في مجال التكنولوجيا، وأن يكون لدى الشركة الفرصة للنمو والتوسع ولأ أن يكون حجم السوق المستهدف قابلا للتطور. (بترا)

10-شباط-2022 10:49 ص

نبذة عن الكاتب